arab77friends
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


[flash(550,400)]http://www.cupidlovecalculator.com/cupidslovecalculator.swf[/flash]
 
الرئيسيةmaradona2أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير عن اتليما 2008

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
maradona
Admin
Admin
maradona


ذكر
عدد الرسائل : 398
العمر : 29
الموقع : https://arab77friends.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : الرياضة
المزاج : رايق
هواية : تقرير عن اتليما 2008 Sports10
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

تقرير عن اتليما 2008 Empty
مُساهمةموضوع: تقرير عن اتليما 2008   تقرير عن اتليما 2008 I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 18, 2008 9:32 am

الله الرحمن الرحيم


من يشاهد ويدقّق النظر في التحسينات التي طرأت على التيما 2008 بطرازيها 2500 سي سي و3500 سي سي سيعلم أن هناك نيّة من قبل الصانع نيسان NISSAN للقضاء على المنافس تويوتا كامري وهوندا اكّورد.


بإختصار شديد كل ماتحلم به في سيارة فارهة باهضة الثمن ستجده متوفر لديك في التيما. فإن أردت سيارة بتشطيب داخلي انيق جداً ومرتفع الجودة فتأمل داخلية التيما 2008، وإن اردت نظام صوتي متقدم مع تقنية "الأم بي ثري" ووصلة لجهاز" الآي بود" فألتيما الجديدة توفر لك ذلك، وإن اردت هاتف بتقنية البلوتوث ونظام تكييف مزدوج للسائق والراكب الأمامي فستجد ذلك في التيما .بالإضافة الى نظام الدخول الذكي للسيارة عن طريق البصمة، وتشغيل المحرّك عن طريق ضغطة زرّ، فإن التيما ستعطيك فوق ذلك محرّك جبار على فئة الستة سلندر يعطيك قوة 285 حصان، وتسارع من صفر الى 100 في اقل من 6 ثواني - نعم لاتندهش أقل من ستة ثواني - وذلك بفضل تقنية التغيير المتواصل الجديدة لناقل الحركة الأوتوماتيكي في التيما والذي ستدهشك طريقة عملة وستشعر بالفرق بين التيما وبين أي سيارة اخرى عند التغيير بين السرعات، حيث يمكن لناقل الحركة الأوتوماتيكي أن ينتقل بك من سرعة الى سرعة دون أن يحدث أي تغيير في سرعة دوران المحرّك وكأن السيارة تعمل بغيار واحد!!. سأتطرّق الى هذه التقنية بشيء من التفصيل خلال التقرير.


لاأنسى كذلك إمكانية الإنتقال من التغيير اليديوي الى الإتوماتيكي (تيبترونك) وكذلك الإضاءة الداخلية ذات اللون الأحمر الفاخر ... الم أقل لك أن التيما ستعطيك كل ماتحلم به في سيارة فاخرة.. وللتأكيد فإنّي سأتحدّث هنا عن الألتيما الخليجية وبالتحديد التي ستأتي الى السوق السعودي وليست الأمريكية.



مهم جداً : في هذا التقرير ستكون الإشارة الى التيما الموديل السابق من 2005 الى 2007 بالكود L31 والموديل الجديد 2008 الظاهر في الصورة اعلاه بالكود L32 وهذه الأكواد هي التي يُتعامل بها للتفريق بين الموديلات في شركة نيسان ولدى الوكلاء حول العالم.


====


يأتي الطراز الجديد من التيما L32 2008 بمحركين اساسين المحرك الأول:



اربعة سلندرات ويولّد 188 حصاناً


========


بالنسبة لقوة المحرّك فإن التيما 2008 L32 ظهرت بمحركين اقوى من الموديل السابق L31 وكذلك اقوى من المنافسين هوندا اكّورد وتويوتا كامري.


ففي الجدول الأسفل تجد أن التيما L32 تتفوّق بالقدرة الحصانية على سابقتها L31 وكذلك على منافستيها اكورد وكامري.



وعند مقارنة العزم Torque بين L32 و L31 وبين L32 ومنافستيها اكورد وكامري فسنجد أن الكفة تميل ايضاً لصالح الألتيما L32 كما يظهر في الجدول بالأسفل


ملحوظة: اسف لم استطيع ان ارفع الصور اسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arab77friends.ahlamountada.com
mes
عضو زمرد
عضو زمرد
mes


ذكر
عدد الرسائل : 251
العمر : 28
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

تقرير عن اتليما 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن اتليما 2008   تقرير عن اتليما 2008 I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 29, 2008 2:40 pm

شكرا على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maradona
Admin
Admin
maradona


ذكر
عدد الرسائل : 398
العمر : 29
الموقع : https://arab77friends.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : الرياضة
المزاج : رايق
هواية : تقرير عن اتليما 2008 Sports10
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

تقرير عن اتليما 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن اتليما 2008   تقرير عن اتليما 2008 I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 03, 2008 9:41 am

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arab77friends.ahlamountada.com
 
تقرير عن اتليما 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
arab77friends :: منتدى السيارت-
انتقل الى: